الخميس، 3 مايو 2012

اعتصام ثوار الاسكندرية أمام المنطقة الشمالية




المتظاهرين يبدأون اعتصاما مفتوحا أمام المنطقة الشمالية بالإسكندرية.. وهتاف: دب برجلك طلع نار.. بينا وبينهم دم وتار

بدأ المئات من أعضاء عدد من الحركات السياسية بالإسكندرية من بينها حركة 6 ابريل وحركة لازم وحركة كلنا مستقلون من أجل مصر، وعدد أخر من الحركات السياسية اعتصاما مفتوحا أمام مقر قيادة المنطقة الشمالية العسكرية.

وكان عدد كبير من النشطاء والمتظاهرين قد أصيبوا عندما قام عدد كبير من البلطجية ومجهولين مسلحين بالسيوف بالاعتداء عليهم وإلقاء الزجاجات الفارغة والطوب، أثناء توجههم في مسيرة إلي المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية، مما أجبر المتظاهرين علي التراجع والتفرق في الشوارع الجانبية، ومازالت معارك الكر والفر مستمرة بين المتظاهرين والبلطجية.

وانطلقت عدة مسيرات اليوم عقب صلاة العصر تضم المئات من النشطاء السياسيين، تنديدا بالاعتداءات المستمرة من مسلحين علي المعتصمين في ميدان العباسية أمام وزارة الدفاع والتي خلفت أكثر من 11 شهيدا حتي الآن وعدد كبير من المصابين، وكذلك لإعلان تضامنهم معهم، حيث انطلقت المسيرة الأولي من أمام مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية مرورا بشارع بورسعيد باتجاه قيادة المنطقة الشمالية العسكرية، وفي الوقت نفسه تحركت مسيرتان، الأولي من أمام مكتبة الإسكندرية والثانية من أمام نفق كليوباترا علي طريق الكورنيش.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "يسقط حكم العسكر"، كما رددوا هتافات ضد المجلس العسكري منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"مجلس أعلى فوق ما تنامشي.. بكرة كلام الثورة هيمشي"، و"دب برجلك طلع نار.. بينا وبينهم دم وتار"، و"قول ما تخافشي.. العسكر لازم يمشي".

وقالت نهى كمال منسق حركة "كلنا مستقلون من أجل مصر" أن المجلس العسكري يقود مخططا لإجهاض الثورة المصرية وإعادة إنتاج النظام القديم مرة أخري، مطالبة المجلس العسكري بالتوقف فورا عما أسمته قيادته للثورة المضادة والتدخل الفوري لحماية المعتصمين السلميين بالقرب من وزارة الدفاع وتسليمه السلطة الي إدارة مدنية منتخبة في الموعد المحدد وعودة الجيش إلى ثكناته.

وأكدت انهم اتخذوا قرارا نهائيا بالاعتصام اليوم او في الغد، وسيعتمد ذلك علي جدية المشاركين وعددهم، مؤكدة علي أهميه الاعتصام الذي سيمثل وسيلة ضغط كبيرة علي المجلس العسكري..

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...